منتخب اليمن يفتتح مشواره في التصفيات الآسيوية المشتركة بمواجهة البحرين

رياضة | 16 نوفمبر 2023 11:50 ص

منتخب اليمن يفتتح مشواره في التصفيات الآسيوية المشتركة بمواجهة البحرين

حشد نت:

يخوض المنتخب اليمني الأول لكرة القدم اليوم الخميس، أمام نظيره البحريني أولى مواجهاته في إطار منافسات ذهاب دور المجموعات من المرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكاس آسيا 2027، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة أبها السعودية. 

وتحدث مدرب المنتخب اليمني التشيكي ميروسلاف سوكوب ‏في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة حيث قال: "من حسن حظي أنني أعرف جيدا المنتخب البحريني وأعرف مجموعة من اللاعبين الذي دربتهم في أحد الأندية البحرينية، وبالمقابل لدينا في المنتخب اليمني خمسة لاعبين محترفين في الأندية البحرينية".

وأضاف: "احترم المنتخب البحريني بإمكانياته وأعتقد أنه من المرشحين في هذه المجموعة ولديه لاعبون جيدون، وهناك فرق كبير في التصنيف بين المنتخبين، ونحن سنلعب بأفضل ما لدينا وطلبت من لاعبينا أن يعطوا أكثر من الأقصى من أجل تحقيق الفوز على البحرين". 

كما تحدث قائد المنتخب اليمني الكابتن عبدالواسع المطري حيث قال: "متفائل بتحقيق الفوز ومساندة جمهورنا اليمني من أبناء الجالية اليمنية في مدينة ابها السعودية". 

في المقابل قال مدرب المنتخب البحريني الارجنتيني إخوان بيتزا قبل المباراة: "سنلعب ونحن متفائلون في المباراة الأولى لأننا مستعدون جيداً وأعرف لاعبين في المنتخب اليمني يلعبون في الدوري البحريني، صحيح أن المباريات الأولى تكون صعبة ولكن نحن مستعدون لها جيداً، على الرغم من وجود الجمهور اليمني الذي قد يكون عاملا مهما ونخشى تواجده". 

وفي الاجتماع الفني الخاص بالمباراة تقرر أن يلعب المنتخب اليمني بالزي الأحمر، واللون الاخضر لحراسة المرمى، فيما يلعب المنتخب البحريني بالزي الأبيض وحارس المرمى باللون الأسود، وسيدير المباراة طاقم تحكيم كوري.

وضمن نفس المجموعة وفي مباراة تسبق في انطلاقتها لقاء اليمن والبحرين، تستقبل الإمارات منتخب نيبال، على ستاد آل مكتوم في دبي، ويعتبر منتخب الإمارات الفريق الوحيد في المجموعة الذي سبق له التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وذلك في نسخة عام 1990.

ويضم الدور الثاني من التصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.