اخر تحديث | الجمعة 31 اكتوبر 2014 الساعة 21:21
أقلام حرة
حشد ميديا
اتفاقية الشراكة والسلام المبنية على مخرجات مؤتمر الحمار الوطني  (نص الاتفاقية)
ادب وثقافة
إستطلاع حشد
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً
انطفاء كلي للتيار الكهربائي في العاصمة اليمنية اثر اعتدائين تخريبيين متواليين ! خروج محطة مأرب عن الخدمة | عمل تخريبي استهدف الكهرباء في مداخل العاصمة التخريب يطال "الانترنت في اليمن " و قطاع الاتصالات قناة اليمن الفضائية تحاكم قناتي سهيل واليمن اليوم عبر الاثير ! الكشف عن ارهابي سعودي عاد من «غوانتانامو» والتحق بـ«قاعدة اليمن» ، ساهم في اختطاف الخالدي! الكليات العسكرية ( الحربية ، البحرية ، الطيران والدفاع) تستقبل دفعة جديدة من المقبولين في اجتماع غير اعتيادي : مكافحة الفساد تخاطب القائم بأعمال رئيس الحكومة بموجهات هامة ! من الجامعة العربية : اليمن تجدد ادانتها للارهاب الذي استهدف جيش مصر محافظ تعز يتحدث عن اسباب تفاقم المشاكل وارتفاع نسبة الجريمة برعاية مؤسسة التدريب والتنمية للمرأة والشباب : تواصل الحملة القومية لمناهضة العنف والارهاب بعدن
كان الاكثر حظوة بين زعماء العالم .. محللون غربيون
الرئيس هادي احدث"شعلة" غير مسبوقة في بروتوكولات الولايات المتحدة
السبت 6 اكتوبر 2012 21:28
الرئيس عبد ربه منصور هادي

حشد نت – عبد الفتاح الازهري : احدث الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية خلال زيارته الاخيرة للولايات المتحدة الامريكية "شعلة" غير مسبوقة في بروتوكولات أكبر وأعظم دول العالم.
جاء  هذا الحديث على ألسنة محللين وسياسيين وصحافيين من ذوي القامة المعتبرة في أحاديثهم للقنوات الدولية والعربية ومنها على سبيل المثال وليس الحصر قناة (CNN) ذائعة الصيت وقناة (BBC) و(الجزيرة) و(العربية) و(فرنس برس24)، التي تحدثت من خلالها وعبر غيرها ساسة وإعلاميون كبار.. أكدوا جميعهم على أن وجود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في هذا المحفل الدولي في الدورة (67) الاعتيادية للأمم المتحدة كان مميزاً عن غيره من رؤساء الدول والحكومات التي زادت عن أكثر من (40) دولة.
 أحدهم قال ن الرئيس الأمريكي  باراك اوباما وضمن مشاركته في هذه الدورة الأممية لم يلتق بأي رئيس سوى اليمني عبد ربه منصور هادي، وفي ذلك دلالة ما بعدها دلالة لأهمية اليمن ودورها الإقليمي والدولي ونجاحها في تطبيق أولى خطوات الانتقال السلمي للسلطة بمساعدة إقليمية بنجاح تام.
   وآخر قال لم يحدث في تاريخ الإدارة الامريكية أن استقبلت رئيس دولة في البيت الأبيض أو مجلس الشيوخ أو الكونجورس الأمريكي لرئيس أو مسئول في فترة الاستعداد للانتخابات الرئاسية.. لكن ذلك تم مع الرئيس اليمني هادي.
  وثالث أكد على تلك الحقائق بالقول ان الجمهوريين والديمقراطيين خلال الأشهر الماضية  اختلفوا في كل شيء، لكننا نجدهم يتفقون على استقبال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والذي يتأكد صراحة أيضاً في  استقبال الكونجرس الأمريكي للرئيس هادي(الجمعة الماضية) بناءً على دعوة زعيم الأغلبية في الكونجرس هاري ريدو، أحد قيادات الحزب الجمهوري في الكونجرس وديك لوجر اللذين رحبا بزيارة الرئيس اليمني واعتبروها زيارة تاريخية في مسيرة العلاقات  الأمريكية اليمنية.

يجدر الاشارة  إلى ان  اجتماع أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك هذا الاسبوع جمع حوالي (40) دولة ومنظمة دولية وكان على المنصة للمؤتمر الرئيس عبد ربه منصور هادي وبجانبه أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ووليم هيج وزير خارجية بريطانيا وكبار مسئولي الدولة والمنظمات وعلى رأسها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
  كما يدر الإشارة إلى انعقاد القمة المصغرة الخاصة بالصومال والتي حضرها كبار الشخصيات العالمية، وكان محورها كلمة فخامة رئيس الجمهورية عن الدور الدولي والإقليمي المطلوب تجاه الصومال من أجل ضمان وتحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد كونه يمثل استقراراً وأمناً للمنطقة والإقليم والعالم أجمع.. وفي ذلك أبلغ تكريم لليمن في محفل دولي لدورها الرائد  والكبير في المنطقة.

وقد لقيت كلمة اليمن انصات واهتمام  زعماء دول العالم الكبرى ومنظمته الأممية وممثلي دول صغرى ومنظمات إقليمية ودولية خاصة فيما يتعلق بملف الإرهاب ومحاربة تنظيم القاعدة.. ذلك إدراكاً منهم للدور الكبير والمقدر الذي تقوم به بلادنا في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه رغم الثمن الكبير والفادح الذي تتحمله وتتكبده اليمن.. مع  دعم ومساندة الأسرة الدولية خاصة الدول والمنظمات المعنية بهذا الملف.. رغم عدم تقديرها لدور اليمن والصعوبات التي تواجهه اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً في تحمل مثل هذا الملف دون دعم ومساندة دولية وإقليمية كافية وملبية لغرض مهمته الكبيرة التي تتخطى إمكانياته ومساحته إلى ما هو أبعد من ذلك.
 

صفحة حشد نت على فيس بوك
إضافة تعليق
الاسم*
موضوع التعليق*
النص*